اجتماع مجلس الهيئة يوم 28 جانفي 2021

 

اجتماع مجلس الهيئة بحضور الخبراء المكلفين بإعداد الدراسة الاستراتيجية للهيئة العليا للمالية المحلية لضبط النسخة النهائية للدراسة بغرض المصادقة عليها من قبل مجلس الهيئة.
التأم اليوم الخميس 28 جانفي 2021 اجتماع مجلس الهيئة لضبط النسخة النهائية للدراسة الاستراتيجية التي تهدف إلى دعم الهيئة العليا للمالية المحلية في مجهوداتها لرسم رؤيتها واستراتيجيتها على مدى السنوات 2020 إلى 2024 في إطار المهام الموكولة إليها طبق القانون وإعداد مخطط عمل يتلاءم مع هذه الرؤية ويتم من خلاله تجسيم الأهداف الاستراتيجية وتمكين الهيئة من مقومات العمل الناجع والمستدام.
ولإنجاز هذه الدراسة تم من قبل الخبراء اعتماد منهجية التخطيط حسب الأهداف وفقا للمراحل التالية:
– تحديد الرؤية العامة للهيئة العليا للمالية المحلية اعتمادا على النصوص القانونية المتعلقة بإحداثها والدور المحدد لها ضمن المنظومة الوطنية للسلطة المحلية.
– تحديد الأهداف الاستراتيجية والمحاور المتعلقة بها على ضوء الرؤية العامة للهيئة العليا.
– إعداد تشخيص قانوني وهيكلي للهيئة العليا للمالية المحلية اعتمادا على تحليل النصوص القانونية والتنظيمية مع الاستئناس بدراسات التجارب المقارنة لتحديد التموقع والإطار التنظيمي.
كما اعتمدت الدراسة على الأعمال والبحوث النظرية التي قام بها الخبراء المكلفون مع عرض مخرجات كل مرحلة على مصادقة أعضاء الهيئة. كما اعتمدت مرحلة المصادقة النهائية على ورشات حضورية لكافة الأعضاء.
انطلقت الدراسة في مارس 2020 وشارك في إعدادها:
– السيد أحمد زروق، خبير في القانون الإداري والحوكمة العمومية
– السيد أنيس الوهابي، خبير في التنظيم والمالية المحلية
– السيد محمد خلاص، خبير في المالية المحلية
– السيد محمد رشيد الصغير، خبير في التخطيط الاستراتيجي