مجلس الهيئة

مجلس الهيئة و النظام الداخلي

المجلس

تجتمع الهيئة وتتداول في إطار مجلسها طبق القواعد المنصوص عليها الفصل 64 من مجلة الجماعات المحلية.

يضم المجلس الرئيس والأعضاء. ويجتمع بدعوة من رئيس الهيئة الذي يترأس اجتماعاته ويسيرها.

وتكون اجتماعات الجلسة العامة قانونية بحضور أغلبية أعضائها. وإذا لم يتوفر النصاب، تجتمع الهيئة بعد أربع وعشرين ساعة بنفس المكان على أن لا يقل عدد الحاضرين عن الثلث.
تنعقد الجلسة الأولى للهيئة العليا للمالية المحلية بدعوة من رئيس المجلس الأعلى للجماعات المحلية.

وإلى حين إرساء المجلس الأعلى للجماعات المحلية تنعقد الجلسات بدعوة من رئيس الهيئة.

تنعقد الجلسة العامة 4 مرات في السنة على الأقل وكلما اقتضى الأمر اجتماعها. ترسل الدعوات بأي وسيلة تترك أثرا 72 ساعة قبل تاريخها على الأقل.

وتتخذ القرارات بأغلبية الحاضرين وفي صورة التساوي يرجح صوت الرئيس

ميثاق الهيئة

يتحلى أعضاء الهيئة أثناء مباشرتهم لمهامهم بواجب العناية والإستقلالية والنزاهة والحياد.
يعمل رئيس الهيئة وأعضاؤها وأعوانها على الابتعاد أثناء مباشرتهم لمهامه أو بمناسبتها عن إتيان أي تصرف أو سلوك من شأنه أن ينال من صورة الهيئة العليا للمالية المحلية.

رئيس الهيئة وأعضاؤها وأعوانها مؤتمنون على سمعتها ومصداقيتها باعتبارهم أفراد تجمع بينهم رابطة شرف الانتماء إليها وواجب العمل من أجل رفعتها وحماية مكانتها.

يسعى أعضاء الهيئة العليا للمالية المحلية أن تكون مؤسسة نموذجية ذات مصداقية لدى كافة الأطراف المعنية بتدخلاتها تأخذ بمبدإ الريادة بإعطاء المثل بفضل ما يتحلى به رئيسها وأعضاؤها وأعوانها من سمعة وخصال حميدة ومهنية عالية،

الفصل 29- تخضع الانتدابات إلى التناظر ويصادق رئيس الهيئة على القرارات المتعلقة بإنتداب وفسخ عقود انتداب الإطارات والأعوان والعملة التابعين للهيئة.

وتخضع شراءات الهيئة وصفقاتها إلى مبدئي الشفافية والمنافسة والقواعد المنظمة للصفقات العمومية.

النظام الداخلي

صادق مجلس الهيئة في جلسته المنعقدة بتاريخ 9 ديسمبر 2020 على النظام الداخلي للهيئة العليا للمالية بناء على وعلى مداولة مجلس الهيئة المجتمع بتاريخ 2 ديسمبر 2020

تحميل النظام الداخلي